شريط الأخبار

غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل وفد من منظمة العمل الدولية

01:44 - 11 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وفد من منظمة العمل الدولية ضم كل من منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية بفلسطين و رشيد الرزي مدير مكتب المنظمة بغزة  وذلك في مقر الغرفة التجارية وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس الادارة و الجهاز التنفيذي للغرفة .

وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية الصناعية بزيارة وفد منظمة العمل الدولية إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وأكد على الشراكة الإستراتيجية بين الغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية و من ثم أعطى فكرة مختصرة عن الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة قبل الحرب و بعد الحرب وما نتج عنها من أوضاع اقتصادية كارثية نتيجة ما تم تدميره من منشات اقتصادية في كافة القطاعات الاقتصادية التجاري و الصناعي و الزراعي و الخدماتي و البني التحتية مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة فى قطاع غزة لتتجاوز 55% و أكثر من 230 الف عاطل عن العمل و ارتفاع معدلات الفقر في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة.

من جانبه تحدث منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية فشكر الغرفة التجارية الصناعية على حفاوة الاستقبال و أضاف بأن هذه زيارة سريعة استكشافية لمعرفة احتياجات قطاع غزة و معرفة الأضرار التي ألحقتها الحرب الأخيرة ومدى تأثيرها على القطاع الخاص.

كما أكد قليبو على حصولهم على تمويل خاص جديد بعد الحرب لإقامة بعض المشاريع في قطاع غزة و إعادة إشراك قطاع غزة في الحوار الثلاثي لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ممثلا بالغرف التجارية الصناعية و القطاع العام وممثلي العمال.

وأكد قليبو على حرصهم بالعمل و التواصل مع الغرفة التجارية الصناعية و التى تمثل المظلة الرئيسة للقطاع الخاص و تمثل كافة القطاعات الاقتصادية.

 

وتحدث قليبو عن البرامج التي تقدمها منظمة العمل الدولية في فلسطين من أهمها العمل على إنجاز قانون الضمان الاجتماعي لعمال فلسطين في القطاع الخاص , لجنة الصحة و السلامة المهنية , اللجنة الوطنية لتشغيل النساء , لجنة مراجعة قانون العمل الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء شكر الحصري منظمة العمل الدولية على دعمها المتواصل لفلسطين , و تم الاتفاق على أهمية التواصل لبلورة الأفكار الفاعلة التي تخدم القطاع الخاص الفلسطيني خلال الفترة القادمة.

انشر عبر