شريط الأخبار

في ذكرى رحيله الأولى ..

التواصل والإصلاح برفح تزور عائلة رجل الإصلاح المرحوم سليمان حسنين

09:31 - 11 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

زار وفد من لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في رفح عائلة رجل الإصلاح الشيخ المرحوم  سليمان أبو حسنين في الذكرى السنوية الأولى لرحيله .

وتقدم الوفد الأستاذ أبو الأديب الدربي والشيخ أبو عامر أبو شباب والشيخ أبوفراس حسنين والشيخ أبو محمد عوض والشيخ أبو العبد الطهراوي والشيخ أبو اكرم الشمالي وعدد من كوادر ومخاتير اللجنة.

وفي كلم ف تحدث فيها الشيخ ابو عامر أبو شباب قائلا : أبو أحمد رحمه الله لم يألوا جهداً في الدفاع عن حقوق المظلومين، داعياً للخير بين الناس إلى أن لقى الله عز وجل برصيد كبير من الأعمال الصالحات، وقد سبقه عمله إلى ربه قبل رحيله عنا".

وأوضح  أن المرحوم أبو أحمد أتصف بالأخلاق الطيبة والتواضع والتسامح والمواظبة على تأدية الصلاة ويحظى باحترام وتقدير الجميع.

من جانبه قال الأستاذ أبوالاديب الدربي مسئول لجنة التواصل الجماهيري برفح أننا نقف اليوم أمام شريط الذكريات المعبأ بمشاهد الطاعة والخير نستذكر فيه رجل كان همّه الأكبر ابتغاء مرضاة الله عز وجل نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته  ".

يذكر أن المرحوم له تاريخ حافل في إصلاح ذات البين، حيث ترك بصمات واضحة في مجال الإصلاح بين الناس بمدينة رفح، وله إسهامات في تأسيس لجنة التواصل والإصلاح الجماهيري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على مستوى قطاع غزة ,

وهو والد الشهيد المجاهد طارق أبو حسنين والذي ارتقى للجنان في تاريخ 6/4/2002م برفقة الشهيد المجاهد أيمن الجزار من مجاهدي سرايا القدس في عملية اقتحام لمغتصبة "رفيح يام" البائدة بمدينة رفح والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدداً من جنود الاحتلال, اما الشهيد القائد محمد احمد أبو حسنين يعد شقيق المرحوم سليمان  والذي ارتقى في قصف صهيوني استهدفه برفقة الشهيد محمد فوزي ابو حسنين في تاريخ 27/12/2007 قبل لحظات من استهداف الاحتلال للشهيد القائد البارز بالسرايا محمد عبد الله ابو مرشد ومرافقه الشهيد المجاهد ابراهيم اللوح وسط القطاع وخال الشهيد القائد صلاح أبوحسنين الذي استشهد بمعركة البنيان المرصوص .

 

 

انشر عبر