خبر جيش الاحتلال يعزز تواجده في الضفة وإصابة العشرات خلال مواجهات في الخليل

الساعة 07:25 ص|11 ديسمبر 2014

الخليل

عزز جيش الاحتلال من قواته في الضفة الغربية تحسباً لاندلاع مواجهات مع المواطنين، عقب إقامة مراسم تشييع جثمان الوزير زياد أبو عين، المقررة اليوم الخميس.

واستشهد الوزير أبو عين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال اندلعت قرب قرية ترمسعيا شمال رام الله أمس، واعتداء جنود الاحتلال عليه، أثناء فعالية زرع أشجار الزيتون في الأراضي القريبة من القرية.

ومن جانبه اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال وطلاب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل . صباح اليوم، ما ادى الى إصابة العشرات من الطلبة والمعلمين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

وأفادت مصادر محلية وأمنية ، بأن قوات الاحتلال أمطرت المدارس الجنوبية وهي الخليل الاساسية، وخديجة بنت خويلد، والإبراهيمية، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة الاستاذ هاني حدوش (37عاما) بحالة اختناق شديد نقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

كما اصيب عشرات الطلبة والمعلمين بحالات اختناق شديدة جراء استنشاقهم للغاز، وما زالوا محتجزين في مدارسهم، بسبب محاصرتها من قبل قوات الاحتلال، واستمرار اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز، والرصاص المطاطي، وقنابل الصوت صوب مدارسهم حتى الان.