شريط الأخبار

البرغوثي يطالب بمحاكمة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عين

01:36 - 10 تشرين أول / ديسمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

نعى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين الذي استشهد اليوم على ارض قرية ترمسعيا شرقي رام الله بالضفة المحتلة.

وقال البرغوثي، أن اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة المقاومة الشعبية في ترمسعيا وعلى الشهيد أبو عين بالضرب وقنابل الغاز مما أدى إلى استشهاده يعبر عن مدى همجية ووحشية الاحتلال الإسرائيلي وجنوده، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء الوحشي قد جرى في يوم إعلان حقوق الإنسان العالمي.

وأضاف البرغوثي، أن رغم القمع والتنكيل إلى أن المقاومة الشعبية لن تنكسر أو تتراجع و ستستمر ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري حتى الحرية والاستقلال، وان الشهيد زياد أبو عين انضم لقافلة الشهداء الألفين ومئتين وستين الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية هذا العام.

وأكد البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بتبني إستراتيجية موحدة تقوم على توسيع المقاومة الشعبية ، وتعزيز حركة المقاطعة وفرض العقوبات على "إسرائيل".

وأشار البرغوثي، أن الرد الفوري على جريمة الاحتلال الوحشية هو بتوقيع ميثاق روما وجر إسرائيل فورا إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتها على جرائمها في فلسطين.

انشر عبر