شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تطلق حملة نظافة في مستشفى الشفاء بغزة

11:10 - 10 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي حملة تطوعية لتنظيف مستشفى الشفاء في غزة وبمشاركة مئات الطلاب وكوادر الرابطة في غزة.

وأكد نائب الموجه العام للرابطة الأستاذ منذر عزام أن الهدف من هذه الحملة تنظيف مشفى الشفاء بغزة كبادرة أولى تتبعها عدة مبادرات لتشمل كافة مشافي القطاع، ومن أجل التخفيف من معاناة المرضى والوقوف بجانبهم نتيجة إلى إضراب العاملين في شركات النظافة لعدم تلقي رواتبهم.

وأشار عزام أن الرابطة  تنطلق من مبدأ حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم مثلُ الجسد إِذا اشتكى منه عضو تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ) مبيننا أن أزمة عمال النظافة يجب أن تحل في أسرع وقت ممكن كي يتمكنوا من ممارسة عملهم على أكمل وجه .

ودعا عزام وزير الصحة إلى الوقوف تجاه مسؤولياته بحق مستشفيات القطاع لما تعانيه من نقص كبير في المعدات والأدوية، والابتعاد عن المناكفات السياسية وتحييد قضية المرضى في قطاع غزة.

وناشد عزام كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لتجنب المزيد من التدهور في ظل إضراب العاملين في شركات النظافة مطالبا جميع أطياف الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف والوحدة الوطنية لنتمكن من خدمة أبناء شعبنا  في كل الظروف الممكنة وتحت ظل هذا الحصار الخانق.

انشر عبر