شريط الأخبار

الاحتلال يصادر 321 دونما ويهدد بإغلاق طريق حيوي غربي رام الله

08:46 - 10 تموز / ديسمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وزعت قوات الاحتلال "الإسرائيلية"، أمرا بمصادرة 321.3 دونما من أراضي غرب مدينة رام الله، وهو ما يهدد أيضا بإغلاق طريق حيوي انشأ للالتفاف على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي للسماح للفلسطينيين المقيمين في قرى غرب رام الله بمعاودة استخدام شارع 443، الذي يصلهم بمدينة رام الله.

وبحسب القرار الصادر عن قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن المصادرة ستطال 321.3 دونما من أراضي قريتي بيت عور الفوقا،  وعين عريك، وبلدة بيتونيا.

وقال رئيس مجلس قروي بيت عور الفوقا رامي علوي ان القرار، جاء بناء على اعتقاد من قائد قوات الاحتلال الإسرائيلية، بضرورته الأمنية، نظرا لما تشهده المنطقة من أحداث وهو أمر عار عن الصحة تماما، عدا عن كونه سرقة أراضي مزروعة بعشرات آلاف أشجار الزيتون.

ولفت علوي الى ان القرار عدا عن كونه مبهم وغامض، فهو يكمل حصار القرية المحاطة بمستوطنة ومعسكر لجيش الاحتلال، وشارع 443 الذي يحظر على اهالي القرية استخدامه او حتى الاقتراب منه.

ويذكر ان شارع 443 الذي يربط الداخل الفلسطيني بالقدس المحتلة، قد ابتلع آلاف الدونمات من اراضي قرى غرب رام الله، وحظر الاحتلال على الفلسطينيين استخدامه عقب انتفاضة الأقصى، خلافا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية، وشق طريق بديلة في محاولة للالتفاف على المحكمة الإسرائيلية نفسها، تربط هذه القرى برام الله مرورا ببلدة بيتونيا، وهو ما يهدد مصالح والحياة اليومية لعشرات الآلاف.

انشر عبر