شريط الأخبار

زيدان يكشف عن خمس نقاط لاستئناف الحوار بين فتح وحماس

09:48 - 09 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان عن عقد الفصائل الفلسطينية لقاءات متفرقة بين حركتي فتح وحماس أفضت إلى وضع خمس نقاط لاستئناف الحوار المباشرة بين الحركتين والفصائل لإتمام المصالحة.

وقال زيدان: "هناك حراك في ملف المصالحة فقد اجتمعت الفصائل الفلسطينية على رأسها الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحركة الجهاد الإسلامي بحركتي فتح وحماس لتمهيد الأوضاع لاستئناف الحوار بين فتح وحماس".

وأوضح زيدان في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن أول النقاط الخمس التي تم التوصل إليها هو الكشف عن مرتكبي التفجيرات التي استهدفت منازل وسيارات تابعة لقيادات حركة فتح قبيل مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وبين أن النقطة الثانية هو وقف جميع التراشق الإعلامي بين الحركتين والتمسك بالروح الإيجابية بين الطرفين، وثالثاً هو تمكين حكومة الوحدة الوطنية في إدارة مهامها بقطاع غزة.

ولفت إلى أن النقطة الرابعة التي تم الاتفاق عليها لعودة الحوار بين الحركتين هو تشكيل لجنة من كافة الفصائل الفلسطينية تشرف على تمكين حكومة الوحدة الوطنية من إدارة مهامها بالقطاع".

بينما النقطة الخامسة هي فتح المجال أمام الحوار الشامل والكامل بين الحركتين لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية لتنفيذ بنود المصالحة.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية أن الأوضاع في قطاع غزة تراوح مكانها بل تزداد سوء وتدهور وتتفاقم المعاناة لدى المواطنين لذلك يتطلب على الجميع العودة إلى طاولة الحوار ومناقشة الأمور لإنهاء الخلافات.

وقال زيدان: "الفصائل جميعها تأمل بان تسود الأجواء الإيجابية بين فتح وحماس بهدف تنفيذ بنود المصالحة لتطبيقها على أرض الواقع".

 

انشر عبر