شريط الأخبار

الجهاد: إضراب الأسرى دعماً السعدي خطوة تجسد البنيان المرصوص

07:14 - 09 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إسنادها للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعمها لمطالبهم وفي مقدمتها إنهاء العزل الانفرادي للأسير البطل نهار السعدي.

وأوضحت الحركة في بيان لها وصل فلسطين اليوم الإخبارية مساء الثلاثاء، أن إضراب الأسرى الأبطال عن الطعام ووقوفهم مع الأسير نهار السعدي تجسد البنيان المرصوص في إشارة إلى المعركة التي خاضتها الجهاد الإسلامي وذراعها المظفر سرايا القدس قبل عدة شهور مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

وذلك نص البيان..

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

سبعون أسيراً يشرعون في الإضراب إسناداً للأسير المجاهد نهار السعدي

شرع سبعون أسيراً في عددٍ من سجون الاحتلال الصهيوني بالإضراب المفتوح عن الطعام إسناداً لمطالب الأسير المجاهد نهار السعدي أحد قادة سرايا القدس ، الذي يخوض إضراباً عن مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ 20  على التوالي رفضاً لاستمرار عزله الانفرادي الظالم.

فبعد تلكؤ مصلحة السجون التي تتبع سياسة المراوغة في تنفيذ مطالب الأسير البطل نهار السعدي، قرر الأسرى خوض الإضراب التصاعدي.

إنَّنا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نؤكد على ما يلي :

أولاً : نعلن إسنادنا للأسرى المضربين ودعمنا لمطالبهم وفي مقدمتها إنهاء العزل الانفرادي للأسير البطل نهار السعدي.

ثانياً: نثمن هذه الوقفة الكبيرة من الأسرى الذين قرروا خوض الإضراب دعما للأسير نهار السعدي، ونؤكد أن هذه الخطوة تجسيد للبنيان المرصوص.

ثالثاً: نحيّي أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الكرامة ضد إجرام وغطرسة مصلحة السجون الصهيونية التي تجاوزت كل المواثيق الإنسانية وهي تمعن في انتهاكاتها لحقوق الأسرى.

رابعاً: ندعو أبناء شعبنا وقواه الحيّة وكافة وسائل الإعلام إلى التحرك الفاعل لإسناد الأسرى ونصرتهم والتفاعل مع إضرابهم، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بدورها وواجبها لإنقاذ الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 6 صفر1436ه،9/12/2014م

انشر عبر