خبر عز الدين: إضراب أسرى الجهاد سيدخل الساعة 2 ظهراً حيز التنفيذ

الساعة 11:31 ص|09 ديسمبر 2014

غزة

 

أعلن مدير عام إذاعة الأسرى طارق عز الدين، أن الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد الإسلامي أكدت أن إضراب الأسرى سيدخل حيز التنفيذ في الساعة 2 بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إذا لم يتم تنفيذ مطالب الأسير نهار السعدي.

وأوضح عز الدين، أن أسماء الدفعة الأولى للأسرى الذين يبدؤون اليوم إضرابهم تم تسليمها لإدارة سجن "ريمون"، والبالغ عددهم 35 أسيراً.

وأكد، أن الساعة الثانية بعد الظهر سيكون مفصلي مع إدارة السجون.

وكانت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الاسلامى فى سجون الاحتلال، قد أكدت أنها أمهلت إدارة مصلحة السجون موعداً للاستجابة لمطالب الأسير نهار السعدى (33 عاماً) والمحكوم بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً المضرب عن الطعام منذ 16 يوم متتالية بسبب منعه من الزيارات ووجوده في العزل الانفرادى ، مؤكدة الهيئة أن الأسرى سيشاركون السعدى بالإضراب التضامنى عن الطعام وعلى دفعات متتالية في حال تجاهل إدارة مصلحة السجون لمطالب السعدى والأسرى المعزولين .

من ناحيته أكد الخبير في شؤون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن أجهزة الأمن والحكومة الاسرائيلية  وإدارة مصلحة السجون تقوم بهجمة غير مسبوقة على الأسرى فى كل السجون  ، مضيفاً أن الانتهاكات تصاعدت مؤخراً  بوتيرة عالية , ولا سيما في سياسات النقل والعزل والمنع من الزيارات و الإهمال الطبي وفرض العقوبات الجماعية والفردية وغيرها من الانتهاكات كاقتحام غرف الأسرى والتفتيش الاستفزازي ومصادرة الممتلكات و سياسة التفتيش الاستفزازي .

وأضاف حمدونة أن الأسرى طالبوا إدارة السجون مرارا وتكرارا وقف هذه السياسات إلا أنها مصرة على الاستمرار ، مضيفاً أن الحركة الوطنية الأسيرة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام تلك الممارسات ، وأنها ستحضر لخطوات نضالية لمواجهة السياسات العقابية والاستفزازية باتجاههم .

ودعا حمدونة الأصدقاء والأحرار فلسطينيين وعرب ومنظمات حقوقية وانسانية للضغط على الاحتلال لوقف ممارسته العنصرية بحق الأسرى ، ودعا القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة فى مجال الأسرى لوضع خطة مساندة وداعمة  للأسرى للضغط على الاحتلال لوقف كل تلك الانتهاكات المخالفة للمواثيق والاتفاقيات الدولية والقوانين الانسانية .