شريط الأخبار

الأسرى ‏المرضى في ‏الرملة: الإهمال الطبي الممارس بحقنا غير مسبوق

01:01 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال الأسير رياض العمور من بيت لحم والمحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة، إن الإهمال الطبي التي تنتهجه مصلحة سجون الاحتلال بحقهم في الآونة الأخيرة غير مسبوق.

ونقل محامي نادي الأسير عن أسرى "عيادة سجن الرملة"، إثر زيارتهم أن أوضاعهم الصحية تفاقمت، مشيراً إلى أن الأسرى يضطرون للنوم على الأرض نتيجة زيادة عددهم، بعدما قام الاحتلال بنقل عدد منهم من السجون الأخرى إلى الرملة.

وأوضح أن عدد الأسرى في الرملة ارتفع إلى 19 أسيراً، بينهم عشرة أسرى مقعدين على كراسٍ متحركة، فيما يعاني آخرون من أمراض مزمنة، وينتظر العديد منهم منذ سنوات أن تجرى له عمليات جراحية من بينهم الأسرى ربيع أبو صبيح، ناهض الأقرع، بالإضافة إلى معتز عبيدو.

ونشر النادي أسماء الأسرى المرضى الدائمين في عيادة سجن الرملة وهم كل من ( رياض العمور، منصور موقده، خالد الشاويش، ناهض الأقرع، يوسف نواجعة، ربيع ابو صبيح، شادي دراغمة، معتز عبيدو، عدنان ابو محيسن، صلاح الطيطي، أشرف ابو الهدى، محمد ابو ريان)، إضافة إلى سبعة أسرى آخرين نقلوا مؤخرا إلى السجن منهم الأسير الجريح ماهر الهشلمون والذي يعاني وضعاً صحياً صعباً، فيما نقل الباقين من عدة سجون للعلاج المؤقت.

انشر عبر