شريط الأخبار

أسرى فلسطين: اقتحام قسم 5 بسجن النقب واحتجاز الأسرى في البرد القارص لساعات

10:53 - 09 تموز / ديسمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوحدات الخاصة التابعة لإدارة السجون، يرافقها العشرات من عناصر شرطة سجن النقب الصحراوي، اقتحمت مساء أمس الاثنين، في ساعات متأخرة من الليل، قسم 5 بنفس بالسجن؛ بحجة التفتيش على اغراض ممنوعة.

واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة المحتلة"أمينة طويل" إن عملية الاقتحام بدأت الساعة التاسعة مساء بشكل مفاجئ، وقام عناصر الوحدات الخاصة بإخراج الاسرى من الغرف التي سيتم  تفتيشها ، واحتجزتهم في ساحة القسم في البرد القارص دون السماح لهم بأصحاب أغطية او ملابس ثقيلة للوقاية من البرد طوال فترة التفتيش التي استمرت 4 ساعات متواصلة.

واشارت الطويل الى ان العناصر المقتحمة اجرت حملة تفتيش واسعة ودقيقة في غرف القسم، وقلبت محتوياتها بالكامل، بحجة البحث عن اجهزة اتصال، وحطمت العديد من ممتلكات الاسرى وصادرت بعض الاغراض الشخصية التي زعمت انها ممنوعة،  ورغم ذلك لم تجد اى اجهزة  ادعت انها موجود لدى الاسرى.

وبينت الطويل أن مصلحة السجون تواصل انتهاكاتها وسياسة العقاب الجماعي بحق الأسرى، رغم تلويح الأسرى بتنفيذ خطوات تصعيدية منذ أسابيع، جرى تعليق البدء بها حتى يوم الأربعاء المقبل، بعد طلب المصلحة مهلة للبحث في إمكانية تنفيذ مطالب الأسرى دون توتير أجواء السجون.

 

من جانبهم استنكر الأسرى ما تقوم به مصلحة السجن من محاولة للمراوغة ما بين طلب تأجيل الخطوات، واستمرارها في تنفيذ سياسة العقوبات بحق أسرى حماس والجهاد الإسلامي بالتحديد، وكذلك تصعيدها الإجراءات التعسفية بحق كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

 

انشر عبر