شريط الأخبار

أسيران معزولان شرعا بإضراب عن الطعام منذ أربعة أيام

10:27 - 09 حزيران / ديسمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رامي العلمي بأن الأسيرين فهد صوالحة ومحمود كليبي شرعا بإضراب عن الطعام منذ السبت الماضي، احتجاجا على استمرار عزلهما في زنازين سجن 'نفحة'.

وكان الأسيران صوالحة وكليبي قد تم عزلهما مع تسعة آخرين من الأسرى، بحجة 'أنهم حاولوا حفر نفق للهروب أثناء تواجدهم في سجن جلبوع، وأنهم متواجدون في العزل منذ شهر حزيران الماضي'.

وقال الأسير المعزول جعفر ترابي إن ظروف العزل في 'نفحة' من أسوأ ما تكون، وإنهم معزولون في قسم الجنائيين اليهود، والذين يقومون باستفزاز المعزولين بالسبّ والشتم بألفاظ نابية، إضافة إلى سياسة التفتيش والاقتحامات التي تقوم بها إدارة السجون بحقهم.

ونقلا عن إفادة الأسير سليم الجعبة، 'معركة مواجهة العزل الانفرادي بدأت بعد اتساع نطاقه، ليشمل أكثر من 30 أسيرا يتواجدون في عزل 'نفحة'، و'مجدو'، و'ايشل'، و'عسقلان'، و'ايالون'، وهناك تصعيد في هذه السياسة، والتي تعتبر من أخطر العقوبات المفروضة على الأسرى.

وأضاف أن الأسرى حذروا إدارة السجون من خطوات تصعيدية سيشرعون بها، في حال لم تتوقف عن سياسة العزل الانفرادي، وتضامنا مع الأسرى المعزولين، مشيرا إلى أن الوضع يزداد صعوبة في السجون، من خلال إجراءات القمع، والتفتيش، ووقف بث الفضائيات، والحرمان من الزيارات، ما يجعل الأوضاع لا تحتمل إطلاقا.

وأفادت الهيئة في بيان صحفي، بأن الأسرى المعزولين في سجن 'نفحة'، هم: جعفر ترابي، وعبد الجبار الشمالي، ومهند صوالحة، ومحمود أبو صبيحة، ومحمود كليبي، وسمير طوباسي، وضياء أبو قصيدة، ويعقوب غوادرة، ومهند زيود، وإسماعيل أبو شادوف.

انشر عبر