شريط الأخبار

"إسرائيل": انضمام السلطة لـ لاهاي لعب بالنار

10:16 - 09 حزيران / ديسمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قالت مصادر سياسية "إسرائيلية"، أن الفلسطينيين يلعبون بالنار وذلك في أعقاب انضمام السلطة الفلسطينية لمحكمة لاهاي بصفة مراقب.

وحسب صحيفة "معاريف" فحذرت المصادر قائلةً: إن واصل الفلسطينيون عملية الانضمام بشكل كامل لمحكمة لاهاي  لتصبح السلطة الفلسطينية عضو كامل في المحكمة فهم بذلك يلعبون بالنار.

وأضافت: "إسرائيل" لن تبقي مكتوفي الأيدي وستقدم دعاوي ضد مسئولين فلسطينيين متهمين بالمقاومة وبإطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو "إسرائيل".

وقد ذكر موقع "معاريف" أن السلطة الفلسطينية حققت انجاز دبلوماسي على "إسرائيل" فقد تم الليلة قبول السلطة الفلسطينية بصفة مراقب في المحكمة الدولية في لاهاي وقد صوت الدول ذات العضوية في المحكمة لصالح ضم السلطة الفلسطينية للمحكمة  والحديث يدور عن انتصار رمزي للفلسطينيين.

وتابعت: لا يستطيع الفلسطينيون في تلك المرحلة  تقديم دعاوي ضد "إسرائيل" ولكن انضمام السلطة للمحكمة يقربها من وضع يمكنها فيه  تقديم دعاوي ضد "إسرائيل" حول ارتكابها جرائم حرب  ترتكبها "إسرائيل" في الضفة المحتلة، والآن إن انضمت السلطة الفلسطينية لميثاق روما  فمن الصعب وقف دعاوي تقدم ضد مسئولين "إسرائيليين" بتهمة ارتكابهم جرائم حرب.

انشر عبر