خبر مصادر صحفية: عباس يصدر قراراً بإقصاء ياسر عبد ربه بعد إجتماعه بكيري ودحلان

الساعة 02:35 م|07 ديسمبر 2014

وكالات

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية ذكرت يوم السبت، إن رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس اتخذ قراراً نهائياُ بإقصاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه عن جميع مهامه تماماً ونهائياً.

وأضافت المصادر أن القرار النهائي اتخذ، اما ما يجري الان في مقر المقاطعة هو الأعداد لطريقة الإخراج و التبرير.

وأكدت أن عباس يعرف يقينا زيف التقرير الذي ورده من أجهزته الأمنية حول اجتماع مزعوم عقده عبد ربه مع جون كيري وزير الخارجية الامريكية في أبوظبي وذلك بمشاركة القيادي المفصول محمد دحلان ورئيس الوزراء السابق الدكتور سلام فياض.

وقال الموقع، أن المصادر كشفت عن أن عباس يفاضل الان بين طريقتين للإطاحة بياسر عبد ربه ، الاولى بإقصائه عن موقعه كأمين للسر في تنفيذية المنظمة، و يعتقد البعض ان مثل ذلك القرار يتجاوز صلاحيات رئيس و أعضاء اللجنة، اما الطريقة الثانية فهي تلفيق " ملف اتهام " عبدربه بالفساد المالي، وهو ما يعمل عليه عباس و منذ أسابيع عبر المؤسسات التي يهيمن عليها تماماً.

وأشارت المصادر إلى أن عباس استشاط غضباً مساء الجمعة اثر إصدار عبد ربه لبيان يرد بعنف على مزاعم احد مقدمي البرامج في الشبكة الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية و المقربة من عباس و أولاده، وقرر على الفور استدعاء الفريق المكلف بإقصاء عبد ربه الى اجتماع فوري، وطلب اليهم إنهاء الامر بطريقة او اخرى في غضون عشرة ايام من الآن.