شريط الأخبار

العمال: تنصل وزارة الصحة من تعاقداتها غير قانوني

03:47 - 07 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي، الأحد، أن تنصل وزارة الصحة وعدم الالتزام بتعاقداتها السنوية مع شركات النظافة غير قانوني وهروب من مسؤولياتها تجاه القطاع الصحي في غزة.

وعقّب العمصي في بيان لنقاباته عن حديث وزارة الصحة عن عدم قانونية الإضرابات وأن الأزمة مفتعلة لابتزاز العمال، قائلاً: "الأزمة ليست مفتعلة فالعمال تقدموا إلينا في نقابات العمال للدفاع عنهم والمطالبة بحقوقهم بشكل رسمي وقمنا بالاجتماع مع شركات النظافة وتوحيد الأهداف والمطالب للضغط على الوزارة لتحقيقها".

وأمام ذلك، أوضح أن الوزارة لم تذكر أنها تجاهلت كل المراسلات والنداءات والاعتصامات المطالبة بحقوق عمال النظافة التي عقدها الاتحاد لهذه الشريحة دون وجود آذان صاغية لها من الوزارة.

وأضاف العمصي: "إذا قامت الوزارة بتسديد مستحقات الشركات الشهرية المتأخرة منذ سبعة شهور ولم تقم الشركات بدفع أجور العمال حينها سيعتصم العمال ضد الشركات، لكن الوزارة وضعت الجانبين في المرمى نفسه لذلك توحدت المطالب".

واستهجن تنكر الوزارة لحقوق هذه الشريحة في كافة مستشفيات القطاع والبالغ عددهم قرابة (750 عاملا)، مؤكدًا أن الإضرابات مستمرة حتى تحقيق مطالب هذه الشريحة العادلة.

انشر عبر