شريط الأخبار

ضباب كثيف يحجب الرؤية وحركة حذرة للسائقين على الطرقات في قطاع غزة

08:50 - 07 تموز / ديسمبر 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

يغطي سماء قطاع غزة منذ الليلة الماضية، ضباب كثيف يحجب الرؤية، الأمر الذي أعاق حركة السير، ويثير مخاوف المواطنين والسائقين من المواصلات على الشوارع الرئيسة.

وتعد ظاهرة الضباب طبيعية وهي عبارة عن سحاب منخفض قريب من سطح الأرض، غالباً ما تكون هذه السحب من نوع الرهل، هو قطرات مائية عالية في الهواء ويحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض ويساعد على تكوين الغبار والدخان والشوائب المختلفة في الجو حيث يعلق عليها البخار.

وفي قطاع غزة، فاق السكان على ضباب كثيف حجب الرؤية على الطرق، الأمر الذي اضطر السائقين إلى إنارة الأضواء خشية من وقوع حوادث طرق.

وكان جيش الاحتلال قد أعرب عن قلقه جراء الضباب الذي يجتاح الأراضي الفلسطينية وخصوصًا في قطاع غزة مع منتصف الليلة الماضية، وخاصة في صفوف جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع والأبراج العسكرية المنتشرة على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وبدا ذلك من خلال عمليات إطلاق النار المتقطعة والعشوائية طوال ساعات الليل حتى الفجر، الذي يبدأ فيه الضباب بالتلاشي تدريجياً وتبزغ الشمس، الأمر الذي أنعكس على سكان الحدود بالسلب، حيث تعرضت منازلهم للرصاص الحي الذي يطلقه الجنود من داخل الأبراج والجيبات العسكرية.

انشر عبر