خبر مصر.. « الإفتاء » بـ« مذبحة رفح الثانية »:المتهمون تحدوا الشريعة وأسالوا الدماء

الساعة 06:05 م|06 ديسمبر 2014

وكالات

تسلمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عبد الشافى عثمان، وحمادة الصاوى، تقرير دار الإفتاء والمصدق على حكم إعدام عادل حبارة و6 آخرين، والسجن المشدد لـ22 متهما 15 عاما، و3 متهمين بالمؤبد وبراءة 3 آخرين لاتهامهم بقتل 25 جنديا من قوات الأمن المركزى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية".

وقال التقرير المكون من 21 صفحة والذى ورد صباح اليوم السبت، إن المتهمين حاربوا الله ورسوله بارتكاب العديد من الجرائم التى تزهق النفس، وأنهم قاموا بتحدى الشريعة الإسلامية، وأنهم كانوا معصوبى الدماء، حاملى أسلحة من شأنها إزهاق الأرواح، كما قطعوا الطريق العامة وروعوا الآمنين. وأضاف التقرير أن هؤلاء المتهمين بثوا الرعب والذعر فى نفوس الآخرين، ولذلك عليهم الشروط التى أيد التقرير أن يتم الحكم بالإعدام على هؤلاء المتهمين، ومن ثم كان جزاؤهم الإعدام، حيث إنه لم تظهر أى شبهة بالأوراق تفيد بالقصاص.

من جهتها قالت المحكمة فى صدر حكمها أن ارتكاب المتهمين للجرائم بحجة الخروج على الحاكم من جهة نظرهم الضيقة والمحدودة، وقولهم إن الحاكم يحكم بالردة على الإسلام، وهذا هو فكرهم الفكر الجاهل للإسلام وللدين الحنيف.

وأضافت المحكمة أن هؤلاء المتهمين بالرغم من قولهم بعلمهم فى الدين، إلا أنهم دون المستوى الثقافى والتعليمى والفكرى والمهنى، وأن بعضهم يمتهن الكثير من المهن التى لا تقلل المحكمة من شأنها، مثل الحداد والإسكافى وبعضهم متورط فى قضايا مخدرات، وأنه كيف لهؤلاء المتهمين بضعف فكرهم أن يهتموا بأمور الدين، ويعرفوا الأمور الشرعية الصحيحة.