شريط الأخبار

مشجعون من الأهلى المصري يقتحمون استاذ القاهرة قبل ساعات من نهائي الكونفيدرالية

01:16 - 06 تموز / ديسمبر 2014

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، إن مجموعة من مشجعي النادي الأهلي، اقتحموا استاد القاهرة الدولي، شرقي القاهرة، قبل الموعد المحدد لدخول الجماهير من أجل حضور إياب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

وأوضحت الوزارة في بيان لها، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إنه "قبل انتظام خدمات تأمين المباراة، وموعد دخول الجماهير، اقتحم عدد من عناصر الأولتراس (رابطة جماهير النادي الأهلي) استاد القاهرة المقام عليه مساء اليوم مباراة فريقي النادي الأهلي (المصري) وفريق سيوي سبورت الإيفواري".

ومن المقرر أن يسدل الستار، اليوم، على بطولة "الكونفيدرالية" بإقامة إياب النهائي البطولة بين فريقي الأهلي وسيوي سبورت على استاد القاهرة الدولي في حضور 25 ألف متفرج.

وأضاف البيان: "تم الاقتحام من خلال باب الاستاد البحري باستخدام سيارة نقل، وتحطيم الباب، وإحداث تلفيات به، فيما تمكن حوالى 2000 منهم من الوصول إلى مدرجات الاستاد".

وأشار البيان إلى أنه "تم التحفظ على السيارة المستخدمة فى الواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة للتعامل مع الموقف خشية اندساس عناصر من مثيري الشغب بينهم".

ويضع لاعبو الأهلي آمالا كبيرة على المؤازرة الجماهيرية لانتزاع اللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المصرية، خاصة أن مباراة الذهاب في كوت ديفوار انتهت بفوز سيوي سبورت بهدفين لهدف.

ويكفي الأهلي الفوز بهدف نظيف للتتويج باللقب الأفريقي، بينما يخوض الفريق الإيفواري المباراة بأكثر من فرصة، حيث يحتاج إلى التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق هدف واحد بشرط أن ينجح في تسجيل هدف بمرمى الأهلي. -

انشر عبر