خبر نائب عن حماس يدعو الفصائل لإغاثة عاجلة لمستشفيات قطاع غزة

الساعة 09:02 ص|06 ديسمبر 2014

غزة

دعا النائب الدكتور محمد شهاب الفصائل الفلسطينية لإغاثة مستشفيات قطاع غزة بشكل فوري وعاجل نتيجة تهرب حكومة التوافق الفلسطينية من مسؤولياتها تجاه القطاع الصحي  والخدماتي والاداري للوزارات والمستشفيات في قطاع غزة .

 وأكد النائب شهاب في تصريح صحفي للدائرة الإعلامية، أن الواقع الصحي في قطاع غزة يعيش حالة من الانهيار الكامل للخدمات الطبية ، محذراً في الوقت ذاته من انهيار شامل للمنظومة الصحية في مستشفيات قطاع غزة.

وقال د.شهاب :"المرافق الصحية على أعتاب كارثة إنسانية تهدد منظومة العمل الصحي، بسبب استمرار تنفيذ عمال النظافة للإضرابات الجزئية والكلية؛ للمطالبة بصرف رواتبهم، وكل هذا مسؤولية حكومة الوفاق التي ما زالت تتهرب وتماطل في الوقوف عند مسؤولياتها بشكل جدي حتى اليوم .

وطالب د.شهاب حكومة الوفاق الفلسطينية، والجهات المسؤولية بالإسراع في إيجاد حلول للأزمة التي يعاني منها القطاع الصحي في قطاع غزة ، معبراً عن رفضه للتلاعب بحياة المرضى أو استخدامهم للابتزاز السياسي".

واختتم د.شهاب تصريحه بمناشدة عاجلة بضرورة إنقاذ مستشفيات قطاع غزة من الأمراض والأوبئة التي بدأت بالفعل تنتنشر في مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات نتيجة سوء الحال التي وصلت إليه.