شريط الأخبار

حماس تستنكر إهمال الرئيس عباس والحمد لله لقطاع غزة

10:54 - 04 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس، إمعان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله في إهمال قطاع غزة وكافة مستلزماته واحتياجاته المالية والإنسانية والوطنية.

وانتقد فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" في تصريح صحفي، إهمال الرئيس عباس والحمد لله قطاع غزة، وخاصةً ما يجري اليوم من تقصير وإهمال متعمد يخص القطاع الصحي والذي تسبب في وقف عمل شركات النظافة في كافة المؤسسات الصحية في القطاع.

وأضاف برهوم، أن شركات النظافة لم تتلقَ مخصصاتها منذ سبعة أشهر رغم كل المناشدات والمطالبات لحل هذه المشكلة والذي يترتب عليه وضع صحي كارثي غير مسبوق يطال آلاف المرضى والمصابين.

وحملت حركة "حماس" مسؤولية ذلك وكافة تداعياته الخطيرة لوزير الصحة جواد عواد، ورئيس الوزراء رامي الحمدالله، ورئيس السلطة محمود عباس.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أكدت أن لجنة الطوارئ العليا في الوزارة قررت إغلاق العيادات الخارجية التابعة للوزارة بعد إضراب عمال النظافة و"ازدياد الوضع سوءاً على صعيد النظافة العامة في مشافي الصحة".

وحذرت من انتشار الأوبئة والأمراض في مشافي وعيادات وزارة الصحة بعد إنتشار القاذورات العضوية والحيوية، موضحةً أن العيادات توقفت عن تقديم عدد من الخدمات الصحية ما أدى لحرمان 180 مريض من إجراء عملياتهم الجراحية اليوم جراء توقف شركات النظافة.

 

انشر عبر