شريط الأخبار

مدير مجمع الشفاء: بدء انهيار منظومة العمل الصحي نتيجة توقف خدمات النظافة

08:19 - 04 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة الدكتور نصر التتر، أن منظومة العمل الصحي بدأت تنهار بسبب توقف خدمات شركات النظافة لليوم الثاني على التوالي.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة قد أكد أن لجنة الطوارئ العليا في الوزارة قررت إغلاق العيادات الخارجية التابعة للوزارة بعد إضراب عمال النظافة و"ازدياد الوضع سوءاً على صعيد النظافة العامة في مشافي الصحة".

 وحذر القدرة في تصريح سابق لـ"فلسطين اليوم" من انتشار الأوبئة والأمراض في مشافي وعيادات وزارة الصحة بعد إنتشار القاذورات العضوية والحيوية، موضحاً أن العيادات توقفت عن تقديم عدد من الخدمات الصحية ما أدى لحرمان 180 مريض من إجراء عملياتهم الجراحية اليوم جراء توقف شركات النظافة.

وقال :"جميع المرافق الصحية في المشافي التابعة للوزارة تتعرض لكارثة صحية، فعلى سبيل المثال الحالة داخل أقسام الولادة مروعة وتتطلب جهد الجميع لإنقاذ الموقف"، مشيراً أن عدد من الممرضين والأطباء تطوعوا في تنظيف القسم خشية حدوث "مكرهة صحية".

وأضاف :"نخشى أن تتحول المشافي لأماكن تصدر الأوبئة والأمراض بدلاً من ان تقدم الخدمة للمرضى".

وأكد وجود إتصالات مكثفة ومساعٍ حثيثة إلا أنها لم تثمر عن حل الأزمة، مطالباً الجهات المعنية بتحمل المسؤولية تجاه المرضى والمواطنين في قطاع غزة.


انشر عبر