شريط الأخبار

السيسي يتجه لتجريم الإساءة إلى الثورة على مبارك

07:15 - 03 تموز / ديسمبر 2014

الحياة اللندانية - فلسطين اليوم

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه يعتزم إصدار قانون يجرم الإساءة إلى ثورة كانون الثاني (يناير) 2011، التي أسقطت الرئيس الأسبق حسني مبارك، وفق بيان للرئاسة المصرية الثلثاء.

 وأكد السيسي، الذي يسعى لامتصاص الغضب الذي اثاره الحكم بتبرئة حسني مبارك من اتهامات بالتورط في قتل المتظاهرين واسقاط تهم بالفساد المالي موجهة إليه، أنه "يجري حالياً الإعداد لقرار جمهوري بقانون لتجريم الاساءة الى ثورتي "25 يناير" (كانون الثاني 2011) و"30 يونيو" (حزيران 2013)".

 وذكر "إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري" أن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، صرح بعد اجتماع السيسي الثلثاء بمجموعة من الإعلاميين والصحافيين المصريين الشباب، أن الرئيس المصري قال خلال اللقاء أنه يجري حالياً الإعداد لقرارين جمهوريين بقانونين، أحدهما لتجريم الإساءة إلى ثورتي "25 يناير" و"30 يونيو" والآخر لتعديل قانون الإجراءات الجنائية.

 وشدّد على استمرار الدولة في تحقيق أهداف الثورة المصرية، مضيفاً أن الدستور المصري كفل احترام القضاء واستقلاليته، ولا يجوز بأي حال من الأحوال التعقيب على أحكام القضاء أو التدخل في اختصاصاته بالمخالفة لدستور البلاد، لتحقيق مآرب سياسية أو لإرضاء فئات معينة. 

 ويأتي الإعلان عن مشروع القانون هذا فيما يسود الغضب في مصر، كذلك من الهجوم الشرس الذي يشنه بعض الإعلاميين من وجوه النظام السابق في البرامج التلفزيونية المسائية، على الثورة التي أطاحت مبارك والتي يصفونها بأنها "مؤامرة".

انشر عبر