شريط الأخبار

إيقاف عمل 68 منجمًا في تركيا

02:12 - 03 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مساعد وزير العمل والتأمينات الاجتماعية التركي، خليل أت ياماز، إن الوزارة قررت وقف العمل في 68 منجمًا نتيجة عمليات التفتيش في ولاية زونغولداق، وولايات أخرى.

وأفاد أت ياماز، في تصريح لمراسل الأناضول، أن الوزارة زادت من عمليات التفتيش على المناجم؛ حيث شملت 111 منجمًا، في عموم تركيا، مضيفًا أن وقف العمل لا يعني إغلاق المنجم، وإنما وقف الإنتاج بسبب وجود خطورة شديدة عند التفتيش.

ولفت المسؤول التركي إلى أن المفتشين اكتفوا بتوجيه تنبيه وطلب التعديل في حال عدم خطورة الوضع، مشيرًا أن الوزارة تطالب ببعض الشروط من بينها توفير مراكز لمراقبة الغاز والأقنعة الخاصة به، والمداخل والمخارج الثنائية، وحصول الأدوات والمعدات الكهربائية على وثيقة سلامة وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي.

وتأتي عمليات التفتيش ووقف العمل في بعض المناجم، أو إغلاقها على خلفية عدد من الحوادث، التي شهدتها تركيا في الأونة الأخيرة، ومن أشهرها حادثة منجم صوما التي أسفرت عن مقتل 301 عامل منجم، وجرح 486 آخرين في 13 أيار/ مايو الماضي، ومؤخرًا حادثة منجم الفحم المنكوب بمنطقة أرمنك بولاية قره مان جنوبي تركيا، الذي غمرته المياه الجوفية في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وكان 18 عاملا قد علقوا في المنجم عندما غمرته المياه، وتمكنت فرق البحث والإنقاذ من انتشال 13 من جثثهم، وما تزال عمليات البحث جارية للوصول إلى 5 عمال داخل المنجم.

انشر عبر