شريط الأخبار

نساء غزة يطالبن بضرورة إنهاء الاحتلال وتفعيل القرار 1325 لحماية النساء

01:26 - 03 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب نساء فلسطينيات في قطاع غزة مجلس الأمن الدولي بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي من كامل الأراضي الفلسطينية، كونه يشكل السبب الأساسي في معاناتهن والانتهاكات الممارسة بحقهن، وذلك بتوفير الحماية الدولية لهن.

كما طالب النساء خلال ورشة عمل عقدتها وزارة شؤون المرأة، بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتفعيل القرار الأممي 1325 والقاضي بتوفير  الحماية الدولية للنساء، و وجوب تحيديهن في خلال الحروب والنزاعات المسلحة، والصادر من قبل مجلس الأمن الدولي عام 2000.

 وقال المشاركات في الورشة التي جاءت لإطلاق الاستراتيجية الوطنية لقرار 1325" يجب أن يضغط العالم لتقديم الاحتلال للمحاكم الدولية، كمجرمي حرب على ما اقترفوه من  جرائم ضد الإنسانية، والنساء على وجه التحديد"

واستعرضن أبرز الانتهاكات  التي مارسها الاحتلال، بحق النساء في كامل الأراضي الفلسطينية، وعلى رأسها العدوان الأخير الذي خلف قرابة 500 شهيدة، وآلاف الجريحات  من النساء والفتيات، مشيرين إلى ضرورة توثيق هذه الانتهاكات من قبل جهات دولية، لتقصى الحقائق حول ما جري ويجري.

ولفتوا إلى أن تفعيل كامل القرارات المتعلقة بحماية النساء، و التي تكفل حقوقهن في كافة القطاعات، سيدفع  باتجاه تعزيز أدوارهن المشاركة في الواقع الفلسطيني.

 وعلى صعيد الانتهاكات الصهيونية الممارسة ، فقد أوصى هؤلاء بضرورة   تبني استراتيجية وطنية تعمل على  الدفع باتجاه الإفراج عن كافة المعتقلات في السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أن   الورشة المذكورة، تأتي في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي

انشر عبر