شريط الأخبار

"الفيفا" يعلن فائمة المدرببن المرشحين لجائزة الأفضل بالعالم

08:15 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قائمة المدربين النهائية المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2014، والتي تتكون من ثلاثة أسماء ضمت كل من يواكيم لوف وكارلو أنشيلوتي ودييغو سيميوني.

وضمت القائمة كل من لوف مدرب منتخب ألمانيا والذي قاد منتخب المانشافت لتحقيق بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل على حساب منتخب التانغو الأرجنتيني، وحقق المدرب نتائج مميزة جدا في المونديال حيث سحق منتخب السامبا البرازيلي بنتيجة قاسية جدا بسبعة أهداف.

في حين أن المدرب الإيطالي أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني فقد حقق مع الملكي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ الأبيض وكما فاز ببطولة كأس ملك اسبانيا على حساب الغريم برشلونة الثعلب الايطالي حقق كل هذه الانجازات فقط في أول موسم له مع النادي الملكي، وكما قاد باريس سان جيرمان للفوز بالدوري الفرنسي.

أما المدرب الأرجنتيني سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد فقدم موسم أكثر من مميز مع الروخي بلانكوس حيث استطاع قيادتهم للتتويج ببطولة الدوري الاسباني على حساب كل من العملاق الكتالوني والنادي الملكي بعد موسم مثير حسم من خلاله اللقب في آخر جولة من عمر البطولة.

وكما وصل بفريق "الروخي بلانكوس" لنهائي دوري أبطال أوروبا لكنه لم يجنح بالتتويج باللقب الأوروبي بعد أن كان متقدما بهدف وحيد على ريال مدريد حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لكنه سقط في نهاية المطاف بنتيجة كبيرة لمصلحة الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في زيوريخ في الثاني عشر من يناير/ كانون الثاني المقبل.

انشر عبر