شريط الأخبار

نتنياهو يقرر إقالة وزراء حكومته وحل الكنيست والذهاب لانتخابات مبكرة

08:45 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أقال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال عدد من وزراء حكومته وقرر العمل على حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة في أقرب وقت ممكن.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقب إقالته لعدد من وزراء حكومته أبرزهم يائير لابيد وتسيبي ليفني: "لا يمكن القبول بوزراء يعملون ضد الحكومة لذلك قررت إقالتهم".

وأضاف: "ليفني ولابيد حاولا اقالتي من الحكومة"، مشيراً إلى أن وزير المالية لابيد فشل في إدارة الاقتصاد.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أقال نتانياهو وزراء حزب 'يش عتيد'، ووزراء 'هتنوعاه – الحركة برئاسة تسيبي ليفني'، وقال إنه سيدعو إلى حل الكنيست في أسرع وقت ممكن.

وتأتي إقالة الوزراء بعد يوم واحد من لقاء نتانياهو مع رئيس 'يش عتيد' يائير لبيد، كما يأتي القرار في أعقاب مشاورات أجراها نتانياهو في مكتبه.

ويشمل القرار إقالة وزيرة القضاء تسيبي ليفني، ووزير المالية يائير لبيد، ووزير المعارف شاي بيرون، ووزيرة الصحة ياعيل غيرمان، ووزير الرفاه مئير كوهين، ووزير العلوم يعكوف بيري.

إلى ذلك، من المقرر أن يعقد نتانياهو مؤتمرا صحافيا في الساعة الثامنة من مساء اليوم، حيث يتوقع أن يتحدث عن أسباب توجهه إلى الانتخابات العامة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سبق الإقالة تراشق اتهامات بين كتلتي 'يش عتيد' و'الليكود' بشأن المسؤولية عن انهيار الحكومة.

ونقل عن نتانياهو قوله إنه في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك الساعات الأخيرة، هاجم الوزيران لبيد وليفني الحكومة بشدة، وأنه لم يعد يحتمل وجود معارضة في داخل الحكومة، والهجوم على سياسة الحكومة من داخل الحكومة.

وبحسب نتانياهو فإنه سيدعو إلى حل الكنيست في أسرع وقت للتوجه إلى الانتخابات العامة.

انشر عبر