خبر الاحتلال يعيد الأحكام السابقة لــ 15 اسير من محرري صفقة شاليط

الساعة 05:49 م|02 ديسمبر 2014

غزة

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن عدد محرري الصفقة الذين أعاد الاحتلال الأحكام السابقة لهم بعد إعادة اعتقالهم قبل شهور بلغ 15 أسيرا كان آخرهم الأسيرين محمود سويطي من الخليل، وسلمان أبو عيد من بدو قضاء القدس.

 

وذكر مدير مركز أحرار فؤاد الخفش أن محكمة الاحتلال أعادت الأحكام السابقة بالمؤبد بحق ثمانية أسرى من مدينة القدس وهم:علاء البازيان، وناصر عبد ربه، ورجب الطحان، وابراهيم مشعل، وجمال أبو صالح، وعدنان مراغة، وإسماعيل حجازي، ومؤخرا الأسير سلمان أبو عيد من قرية بدو قضاء القدس.

 

كما أعاد الاحتلال الاحكام السابقة بالمؤبد بحق سبعة أسرى من مدن الضفة الغربية وهم: نضال زلوم من رام الله، ووهيب أبو الرب من قباطية – جنين، وأشرف الواوي من طولكرم، وحمزة أبو عرقوب من نابلس، وطه الشحشير من نابلس، وأحمد حمد من قرية تل – نابلس، ومحمود سويطي من مدينة الخليل.

 

ونوه الخفش أن الاحتلال حكم على أحد أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم بالسجن مدة ستة شهور وهو الأسير المريض جهاد بني جامع من عقربا قضاء نابلس.

 

وأشار الخفش أن الاحتلال أعاد اعتقال ما يقارب من 60 أسيرا تحرروا عام 2011 بموجب صفقة وفاء الأحرار وذلك بشهر حزيران الماضي عقب عملية الخليل المعروفة، وجاء اعتقالهم على نحو مخالف لما تم الاتفاق عليه و التي كانت مصر راعية لذلك الاتفاق.

 

وتعيش عائلات أولئك الأسرى رعبا حقيقيا نتيجة تهديد الاحتلال بإعادة أحكام بالمؤبدات وبسنوات طويلة بحق الأسرى المعاد اعتقالهم، وهو ما نفذه واقعا بحق عدد منهم.