شريط الأخبار

ليبرمان يقول إن الانتخابات المبكرة هي حقيقة ناجزة

05:47 - 02 تموز / ديسمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" ووزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، على أن إجراء الانتخابات العامة المبكرة باتت "حقيقة ناجزة".

وقال ليبرمان اليوم، الثلاثاء، إن "الانتخابات هي حقيقة ناجزة. ولا أريد الانشغال في سبب وصولنا إلى هذا الوضع. وحتى الآن أنا متأكد من أنه كان بإمكاننا العمل بشكل مختلف وما تعين علينا التدحرج إلى انتخابات".

وأضاف "آمل أن تكون هذه معركة انتخابية جدية وموضوعية ومن دون صراعات لا حاجة لها" معتبرا أن "هذا ليس سرا أن شعب إسرائيل لا يفهم كثيرا لماذا نذهب إلى انتخابات بعد سنتين" من الانتخابات الماضية.

وتابع ليبرمان أنه "لا نزال دولة بدون ميزانية وبضمن ذلك ميزانية للجيش الإسرائيلي. ومصلحة التشغيل مضربة. ولدينا عدد غير قليل من التحديات في الحلبة السياسية: لجان تحقيق (بالعدوان على غزة) للأمين العام للأمم المتحدة ولمجلس حقوق الإنسان ومبادرات من فرنسا واعتراف بدولة فلسطينية في هذا البرلمان أو ذاك. يجب أن نتعامل مع التحديات السياسية. الإرهاب يرفع رأسه".

وفي سياق تقديم الانتخابات، هاجم رئيس حزب "ييش عتيد" ووزير المالية، يائير لبيد، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، واعتبر أنه قرر قيادة إسرائيل نحو انتخابات لا حاجة لها.

وأضاف لبيد أن "نتنياهو يجر الدولة إلى انتخابات لا توجد أية حاجة لها، وفقط لأنه أبرم صفقة مع الحريديم. وهذا عدم مسؤولية وطنية لا يغتفر".

ونفت الأحزاب الحريدية وجود صفقة مع نتنياهو، لكن مصادر سياسية كشفت عن أن الحريديم هددوا ليبرمان بأنه في حال تصالح مع لبيد فإن الحريديم لن يدعموه بعد الانتخابات.

انشر عبر