شريط الأخبار

فيديو | لاعبة إيرلندية تنافس رودريغيز وفان بيرسي على جائزة بوشكاش

05:42 - 02 حزيران / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة النهائية للأهداف المرشحة لنيل جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في عام 2014، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها على هامش حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية والمقرر إقامته في 12 كانون الثاني/يناير 2015 في زيوريخ.

ويتنافس النجم الكولومبي جيمس رودريغيز لاعب ريال مدريد الإسباني، على لقب الجائزة في نسختها السادسة مع الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلى جانب اللاعبة الإيرلندية ستيفاني روش.

ويعتبر الكولمبي جميس رودريغيز الأوفر حظا لنيل جائزة أجمل هدف في عام 2014ن وذلك على هدفه في مرمى الأوروغواي في الدور ربع النهائي من نهائيات بطولة كأس العالم الأخيرة، وجاء عندما استلم الكرة بصدره وظهره للمرمى على مشارف المنطقة، قبل أن يطلقها بيسراه اصطدمت بالعارضة وسقطت خلف الخط المرمى، علما أنه الهدف الذي اختير الأجمل في العرس العالمي.

وترشح الهولندي روبن فان بيرسي على هدفه الأسطوري في مرمى إسبانيا في الدور الأول من مونديال البرازيل، وجاء اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى فوصلت الكرة عند حدود المنطقة إلى اللاعب الذي طار لها وحولها بشكل خرافي في الشباك، مستغلا تقدم الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

أما اللاعبة الإيرلندية ستيفاني روش فترشحت على هدفها الرائع الذي أحرزته مع فريقها بيماونت يونايتد في مرمى ويكسفورد يوتس ضمن بطولة إيرلندا للسيدات، وجاء بعد أن استلمت كرة على مشارف المنطقة وروضتها بطريقة رائعة وتلاعبت بمدافعة الخصم قبل أن تطلقها بيسراها على يسار حارسة المرمى التي اكتفت بالنظر إلى الكرة وهي تسكن شباكها,

ويتم اختيار أفضل أهداف العام من قبل الفيفا وفقا لمعايير عدة، أهمها: جمالية الهدف وأهمية المباراة وغياب الحظ واللعب النظيف والمسافة التي يسجل منها الهدف.

 جدير بالذكر أن إبراهيموفيتش كان قد توج بالجائزة في العام الماضي، عن هدفه بكرة مقصية أكروباتية في مرمى إنكلترا في مباراة ودية، كما وسبق أن فاز بالجائزة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009, والتركي حميد ألتينتوب عام 2010، والبرازيلي نيمار 2011، والسلوفاكي ميروسلاف ستوك عام 2012.

انشر عبر