شريط الأخبار

دعوات للحكومة بتسلم زمام الأمور كاملة في غزة

03:40 - 02 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

تداعى ممثلو عدد من القوى السياسية وشبكة المنظمات الاهلية ومنظمات حقوق الإنسان إلى عقد اجتماع طارئ على أثر صدور بعض البيانات التي تحمل تهديداً لعدد من المثقفين والكُتّاب وأخرى تفرض على النساء  الالتزام بارتداء الحجاب.

واعتبر المجتمعون في بيان صدر عقب الاجتماع اليوم ان هذه البيانات المشبوهه وما يتضمنها من تهديدات خروج عن ثقافتنا الوطنية وعاداتنا وتقاليدنا وقيم مجتمعنا الأصيلة ومنظومة الحقوق التي كفلها القانون الأساسي.

وأدان المجتمعون ما ورد في هذه البيانات ومن يقف وراءها وهدفهم الواضح بضرب النسيج الاجتماعي الداخلي وخلق حالة من البلبلة والإرباك بين صفوف شعبنا الفلسطيني الصامد الذي يعيش تداعيات العدوان والحصار وعدم بدء الإعمار في ظل استمرار الانقسام الداخلي.

واعتبر المجتمعون ان هذه البيانات التي تحمل توجهات متطرفة هي نتيجة لاستمرار حالة الانقسام وعدم تسلم حكومة الوفاق الوطني لمهامها ومسئولياتها في قطاع غزة، وتمكينها من أخد دورها على الأرض بما يضمن استكمال مسار المصالحة الوطنية وتحقيق نظام سياسي فلسطيني ديمقراطي تعددي.

وأكد البيان التضامن الكامل مع من تم تهديدهم من كُتّاب ومثقفين مشددين على أن المستفيد الرئيس من تداعيات هذا البيان هو الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى ضرب البنية المجتمعية في قطاع غزة.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في التحقيق في هذه التهديدات وإلقاء القبض على من يقف وراءها وتقديمهم للعدالة.

انشر عبر