شريط الأخبار

بلديات القطاع: يا حكومة التوافق قفوا عند مسؤولياتكم او ارحلوا ووضع البلديات بالنازل

11:53 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب العاملون في بلديات قطاع غزة الفصائل الفلسطينية بتحمل مسئولياتها وعدم ترك أهل غزة يعانوا الذل والهوان بسبب حكومة التوافق.

ودعا ممثل العاملون في البلديات حاتم الشيخ خليل، خلال مؤتمر عقد اليوم أمام مقر مجلس الوزراء بغزة، الفصائل الفلسطينية لوضع حداً لمعاناة أهل غزة، على اعتبار أنها من أتت بحكومة التوافق ووافقت عليها.

وشدد على أنه يجب على الفصائل أن تجبر حكومة التوافق على تحمل مسئولياتها كاملة في إدارة غزة أو أن ترحل.

وأكد الشيخ خليل أنهم تلقوا وعودات من حكومة التوافق خلال العدوان الأخير على غزة، بأن تضع الحكومة رواتب العاملين في البلديات على سلم أولوياتها، لكن كل هذه الوعودات ذهبت أدراج الرياح، مطالباً الحكومة بتحيّد قضية رواتبهم عن الخلافات السياسية.

وتسأل عن "دور الحكومة في التخفيف من معاناة الناس، ودرها عندما غرقت منازل المواطنين قبل أيام"، مؤكداً أنهم تقدموا إلي المسئولين بالوزارات بحلول لأزمة فيضان المياه وغرق المنازل، إلا أنهم تأخروا في اتخاذ القرارات الصحيحة.

وأشار إلى تأثر البلديات بشكل كبير بفعل انقطاع التيار الكهربائي، مما يضرها لتشغيل المولدات على مدار الساعة وهو ما لا تقدر عليه، مما يَنتج أزمة في توفير مياه الشرب وكذلك تصريف مياه الصرف الصحي.

وأظهرت يافطات حملها موظفي البلدية تطالب برحيل، الحكومة في حال لم تقف عند مسؤولياتكم.

يذكر أن اليوم الثلاثاء، وهو الثاني من ديسمبر تكمل به حكومة التوافق مدة الستة أشهر التي تم التوافق عليه، دون أي تقدم ملموس في الخدمات الحكومية في غزة، وكذلك تأخر واضح في عملية الإعمار.

 

انشر عبر