شريط الأخبار

إخطارات هدم لـ6 منازل في يافا

11:17 - 02 تموز / ديسمبر 2014

يافا - فلسطين اليوم

وزعت "دائرة أراضي اسرائيل" إخطارات هدم بحق 6 عائلات من حي النزهة في مدينة يافا.

وأمهلت الدائرة أهالي المنازل مدة 30 يومًا لإخلاء أجزاء كبيرة من منزليْن و4 مخازن في شارع "لابن سارة" في الحي.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن في يافا عبد القادر سطل، إن هذه الإخطارات تأتي في إطار الحملة الضخمة والمتصاعدة التي تشهدها مدينة يافا بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام في الداخل، ضمن سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية.

وأضاف أن هذه المؤسسة ممثلة بالدائرة المذكورة وشركات الإسكان تنفذ حاليًا انقلابًا على أهالي يافا الفلسطينيين، وعلى كل قطعة أرض يملكونها، من أجل استغلالها لصالح المجتمع اليهودي والمستثمرين الذين يزورون المدينة لإلتهام ما تبقى من أراضيها.

وتنوي الدائرة إخلاء السكان من المساحات التي تدعي أنها بملكيتها وأن تواجد المواطنين عليها واستعمالهم لهذه المخازن هو تجاوز للقانون.

وهدد عناصر الدائرة أثناء توزيعهم لإخطارات الهدم المواطنين بضرورة الإخلاء، وإلا فإنه سيتم هدمها من قبل الدائرة مع تكليف العائلات بنفقات عملية الهدم والمصاريف المترتبة عليها.

وستعقد العائلات الـ6 اجتماعًا عاجلاً خلال الأيام القادمة لبحث كيفية مواجهة تنفيذ هذه الأوامر بحق بيوتهم ومخازنهم.

وشدد سطل على أن مزاعم الدائرة ليس لها صحة على أرض الواقع، أن هذه الذرائع التي تسميها بالقانونية تنتهجها في كافة مدن الداخل للسيطرة على أراضي الفلسطينيين.

وحذر من أن الفلسطينيين في مدينة يافا لم يتبق لديهم سوى حي النزهة ليسكنوا فيه، وذلك بعد أن استولت الدائرة المذكورة على 80% من أراضي حي العجمي والجبلية.

ونوه إلى أنه ونتيجة لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال في المدينة، فإن عدد الفلسطينيين في يافا الأن يبلغ 23 ألف نسمة، أي ما يعادل ثلث سكان المدينة، بعد أن كانوا أغلبية.

انشر عبر