شريط الأخبار

نتنياهو يهدد شركائه في الحكومة بانتخابات مبكرة

06:58 - 01 كانون أول / ديسمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حلفائه المتمردين في الائتلاف الحاكم اليوم الاثنين(الأول من كانون الأول/ديسمبر 2014) من أنه قد يدعو لانتخابات مبكرة ما لم يتوقفوا عن مهاجمته. وأضاف في تصريحات علنية أمام أعضاء حزب الليكود اليميني الذي يرأسه "أطالب هؤلاء الوزراء بالتوقف عن إضعافي ووقف الهجمات. مضيفا "أطالب أن يتحدوا وراء السياسة المناسبة لقيادة البلاد من أجل أمنها واقتصادها وخفض تكاليف المعيشة بكل شكل ممكن. إذا وافقوا على ذلك سيكون بإمكاننا العمل معا. وإذا رفضوا سنستخلص النتائج وسنعود للناخب".

من جانب آخر، قال أحد مستشاري رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الأخير سيقرر خلال الأيام القليلة المقبلة إن كان سيرأب الصدع داخل حكومته الائتلافية المنقسمة أم سيدعو إلى انتخابات مبكرة.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية انقسمت بشأن عدد من القضايا بينها موازنة عام 2015 وارتفاع تكاليف المعيشة والسياسة تجاه الفلسطينيين ومشروع قانون دولة الشعب اليهودي، الذي يقول منتقدون إنه سيميز ضد الأقلية العربية التي تعيش في "إسرائيل". وأثارت الانقسامات التكهنات بأن نتنياهو سيقدم موعد الانتخابات الوطنية التي من المقرر أن تجرى في عام 2017. وقال مسؤولون سياسيون إن من المتوقع أن يلتقي نتنياهو بزعماء الأحزاب في ائتلافه اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء لتقييم إن كان بالإمكان تجاوز الخلافات بشأن السياسة. وقال المستشار نير هيفتيز لراديو الجيش "خلال الأيام المقبلة سيكتشف نتنياهو إن كان سيستطيع الحكم عبر الائتلاف الحالي".

انشر عبر