شريط الأخبار

يشمل مد خط بطول (1700) متر

بلدية غزة تبدأ تنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان

05:09 - 01 تموز / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 بدأت بلدية غزة بتنفيذ مشروع مد خط لتصريف مياه الأمطار المتجمعة في بركة الشيخ رضوان إلى مصافي الأمطار في شارع النصر غرب مدينة غزة .

 وقال مدير عام الهندسة التخطيط في البلدية د.م نهاد المعني إن المشروع يشمل مد خط من مادة البلاستيك المقوى بقطر (12) انش وبطول (1700) متر من بركة الشيخ رضوان إلى مصارف مياه الأمطار في شارع النصر .

ولفت إلى أن المشروع يشمل المشروغ تركيب مضختين على الخط بقدرة (800) كوب في الساعة للمساعدة في ضخ المياه من البركة بسرعة أكبر، موضحاً أنه يهدف لرفع كفاءة تصريف المياه المتجمعة من الأمطار في البركة والتقليل من خطر إمتلاء البركة في حالى سقوط كثيف للأمطار .

 وبين أن تنفيذ المشروع تم بالتعاون بين بلدية غزة ومصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي قدره نحو ( 210 ) آلاف دولار ، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من تنفيذه خلال أسبوع من الآن .

 ومن المتوقع أن يساهم الخط الجديد في خفض منسوب بركة الشيخ رضوان في أوقات المنخفضات الجوية، مع باقي التدابير التي اتخذتها البلدية.

 

حل مؤقت

ولفت مدير عام الهندسة والتخطيط إلى أن تنفيذ المشروع يمثل حل مؤقت لمشكلة تجميع وزيادة المياه في بركة الشيخ رضوان، موضحاً أن الحل الأمثل في الوقت الحالي لمشكلة غرف المناطق المحيطة في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة في حي الزيتون يكمن في تخصيص أرض الوحيدي في منطقة النفق وأرض الحساينة في حي الزيتون لإنشاء بركتين إضافتين لتجميع و ترشيح مياه الأمطار، إضافة إلى إنشاء خط جديد لتصريف المياه من بركة الشيخ رضوان للبحر، وآخر لتصريف مياه بركة عسقولة لمحطة الترشيح جنوب المدينة .

 وكانت بلدية غزة قد أقرت حزمة مشاريع متكاملة العام الماضي و صممتهم بشكل متكامل عقب المنخفض الجوي العام الماضي بقيمة (5) ملايين دولار لحل مشكلة غرق المناطق المجاورة لبركة الشيخ رضوان و قد تم اعتماد المشروع و إيجاد ممول لاحد تلك المشاريع إلا أنه توقف فجأة، وقد تقدمت البلدية بالمشاريع لمؤسسات مانحة ولم تتلقى رد إيجابي حتى اللحظة .

 



بلدية غزة

بلدية غزة

بلدية غزة

بلدية غزة

بلدية غزة

انشر عبر