خبر التعليم العالي: بدء استقبال طلبات القروض للفصل الثاني اعتبارا من الغد

الساعة 05:03 م|30 نوفمبر 2014

رام الله

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير عن بدء استقبال  طلبات الحصول على قروض دراسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2014-2015، وذلك لطلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

 

وأوضحت الوزيرة رئيس مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، أن استقبال الطلبات يبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين 01/12/2014م ولغاية يوم الأربعاء 4/2/2015م.

 

بدوره بيّن القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق مراد عبيد أن آلية تقديم الطلبات للذين لم يتقدموا بطلب قرض للفصل الدراسي الأول 2014-2015 أو الذين تقدموا بالطلب ولم تدقق طلباتهم تتم من خلال الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الإلكترونية للصندوق http://eservices.iqrad.edu.ps  وإدخال بيانات الطلب الكترونياً والتأكد من حفظها، ومن ثم يتوجب عليهم تسليم كافة الوثائق والمستندات الثبوتية المطلوبة لعمادة شؤون الطلبة في المؤسسة التعليمية، بحيث يقوم موظف المؤسسة بتدقيق الطلبات مباشرةً ويتم تسليم الطالب/ة نموذج إثبات تقديم الطلب وتدقيقه.

 

أما بخصوص الطلبة الذين تقدموا بطلبات للفصل الأول 2014-2015؛ أوضح عبيد أن آلية تقديمهم لطلبات الفصل الثاني تتم من خلال الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الالكترونية لتأكيد التقدم بطلب قرض من خلال الضغط على أيقونة 'تجديد التقدم لطلب قرض'.

 

وأشار عبيد إلى أنه يشترط فيمن يتقدم للحصول على قرض أن يكون طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي  في فلسطين ومحتاجاً من الناحية المادية، وأن يكون قد اجتاز فصلاً دراسياً على الأقل، وألا يقل معدله التراكمي عن %65  لطالب البكالوريوس و60  لطالب الدبلوم أو ما يوازيه في الأنظمة الأخرى، إضافةً إلى أن يسجّل الطالب  12ساعة معتمدة على الأقل في الفصل الدراسي  الثاني 2014-2015.