شريط الأخبار

نتنياهو يخضع لمحكمة افتراضية من شباب دول العالم

05:25 - 30 كانون أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


يخضع بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني منذ يومين وحتى نهاية الشهر الأول من العام القادم لمحاكمة افتراضية على شبكة الانترنت للجرائم التي اقترفها ضد الشعب الفلسطيني عام 2014.

ويستطيع اي شخص في العالم أن يصدر حكمه على نتنياهو بشكل ديمقراطي كما يستطيع الشخص اختيار أي شخصية يرغب في اخضاعها للتحقيق للحكم عليها من قبل شباب يحملون جنسيات مختلفة في العالم.

وقال القائم على الحملة محمد الحسين: "لقد أسست المحكمة من قبل مجموعة من الشباب يحملون جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، ليقوموا بتأسيس محكمة افتراضية على شبكة الانترنت، وذلك من منطلق أن يرى العالم حجم العدالة المغتصبة بسبب السياسة، وكيف أن كفة ميزان العدل في المحكمة الدولية يميل حسب قوة المجرم في السياسة الدولية.

وأضاف الحسين: "المحكمة هي فرصة لإظهار رأي عامة الشعب، و فرصة لإصدار أحكام افتراضية على المجرمين.

وأوضح السحين، أنه تم اختيار المتهم على أساس ديمقراطي حيث يقوم رواد الموقع باختيار المتهم الذي سيتم عرضه على المحكمة، يقوم الموقع بعرض الجرائم التي اقترفها الشخص الذي وقع الإختيار عليه، لتقوم اللجنة القضائية والتي تتكون من الرواد أنفسهم وبطريقة ديمقراطية أيضاً باختيار الحكم الواجب تطبيقه على المتهم، لتعاد الكرّة مرة أخرى بختيار متهم جديد.

ومن الجدير بالذكر بان المحكمة الافتراضية تعرض باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية.

وتابع قوله: "العالم يستحق العدل بحقارة كل يوم "غسان كنفاني" لا يمكن أن تكون العدالة لطرف على حساب طرف آخر ، بل يجب أن تكون العدالة للطرفين " إليانور روزفلت ، بهذين الشعارين انطلق الموقع الجديد من نوعه البديع في طرحه ، ليكون تجربة افتراضية هي الأولى في هذا العالم الظالم، ومن المؤكد أن المحكمة ستبقى في العالم الافتراضي و لكنه خير دليل على سواد هذا العالم و سوأته".

وللمشاركة في النطق بالمحاكمة يمكنكم التصويت على الرابط التالي:

www.public-court.com

انشر عبر