ستنشر أسماء 4 آلاف مستفيد من كبون الأسمنت الليلة أو غداً

خبر سرحان يوضح سبب عدم توالي نشر الأسماء المستفيدة من كبون الأسمنت

الساعة 01:54 م|30 نوفمبر 2014

غزة

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان: "إن عدم توالي نشر أسماء المتضررين المستفيدين من كبون الأسمنت خلال اليومين الماضيين كنت لعدم توفر الأسمنت بمخازن الموردين في محافظات قطاع غزة.

وأوضح سرحان في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن لدى الوزارة كشف بأسماء 4 آلاف متضرر مستفيد من كبون الأسمنت لكن الوزارة تتريث قليلاً في نشرها حتى تتوفر كمية الأسمنت التي تم إدراجها ضمن الكشوفات العائدة من الشؤون المدنية بعد موافقة الاحتلال عليها.

ورجح وكيل الوزارة أن تنشر الأسماء مساء اليوم أو غداً الاثنين.

ولفت سرحان إلى أن الوزارة قامت بنشر 2000 اسم فقط حتى اللحظة وهي بانتظار وصول الأسمنت للموردين لنشر 4000 اسم.

ووفقاً لتصريح سابق للوزارة فإنها ستقوم بنشر 2000 اسم كل يوم للمستفيدين من كبونة الأسمنت.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الوزارة أرسلت نحو 24 ألف اسم للشؤون المدنية التي بدورها أرسلتهن للاحتلال الإسرائيلي والذي وافق على 6 آلاف على مدار الأيام الثلاثة الماضية لكن كمية الأسمنت لنحو 4000 اسم لم ترسل حتى الآن.

وشدد سرحان على أنه إذا استمر توريد الأسمنت وفقاً للتعهدات التي وصلت الوزارة بأن يتم توريد أسماء لـ2000اسم بشكل يومي فإن المرحلة الأولى ستنتهي قريباً وسندخل بالمرحلة الثانية وهي عملية البناء للمتضررين بشكل كلي وأصحاب الشركات والمقاولات والبلديات.

وفيما يتعلق بالإفادة التي يتخذها المتضررين أكد أن المواطنين يستفيدوا منها إما للجامعات أو لمراكز الإيواء أو لأغراض أخرى يسترزقون منها.