شريط الأخبار

أسير يدخل عامه الـ23 في الأسر

12:43 - 30 حزيران / نوفمبر 2014

قال مدير دائرة الإحصاء بهيئة شؤون الأسرى، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤونها في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، بأن الأسير محمد فلنة، أحد "عمداء الأسرى" قد أتم عامه الثاني والعشرين في السجن، ليدخل قسرا عامه الثالث والعشرين بشكل متواصل.

وأضاف: أن الأسير محمد فوزى سلامة فلنة (51 عاما) وتسكن عائلته في قرية صفا غرب بمحافظة رام الله، وكان قد أعتقل بتاريخ 29-11-1992، بتهمة مقاومة الاحتلال، وحكم عليه بالسجن المؤبد.

وذكر فروانة بأن الأسير فلنة، هو واحد من ثلاثين اسيرا من القدامى المعتقلين منذ ما قبل "أوسلو"، والذين كان من المفترض اطلاق سراحهم في اطار الدفعة الرابعة في أواخر مارس/آذار الماضي، إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنصلت من التزاماتها، وأصرت على تهربها من استحقاقات العملية السلمية، الأمر الذي شكل سببا رئيسيا في وقف المفاوضات.

ودعا كافة الجهات الفلسطينية والمؤسسات المعنية ووسائل الاعلام المختلفة الى ابقاء قضية الأسرى القدامى حاضرة وحية، والعمل باستمرار لا براز معاناتهم المتفاقمة جراء سنوات الأسر الطويلة التي أمضوها في السجون الإسرائيلية، والضغط بكل الوسائل المشروعة لضمان تحقيق حريتهم وعودتهم الى بيوتهم وعائلاتهم وشعبهم

 

انشر عبر