شريط الأخبار

"غليك" يدعو المستوطنين لاقتحام الأقصى بعشرات الآلاف

12:01 - 30 تموز / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا ناشط اليمين المتطرف "يهودا غليك" والذي خرج من المستشفى منذ أيام بعد إصابته جراء محاولة قتله في القدس المحتلة من قبل مقاوم فلسطيني قبل نحو شهر، أنصاره إلى مواصلة اقتحام المسجد الأقصى.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد: "إن غليك أرسل آلاف الرسائل لمتدينين مثله من جماعة "أمناء الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى بمشاركة عشرات الآلاف من المستوطنين، داعيا إياهم لعدم التوقف عن اقتحام المسجد بشكل مستمر ومتمنيا لو أن باستطاعته المشاركة ولكن ما يمنعه الإصابة وقرار منعه من الاقتراب من الأقصى نتيجةً القرار "الإسرائيلي".

واستأنفت مجموعات المستوطنين، من طلبة المعاهد التلمودية اليهودية ومن أنصار منظمات "الهيكل" المزعوم، وبلباسهم التلمودي، وبحراسات مشددة، صباح اليوم الأحد اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وتفرض شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية للمسجد الأقصى، إجراءات مشددة على دخول المصلين وخاصة الشبان إلى المسجد الأقصى، حيث تحتجز بطاقات المصلين من فئة الشبان والشابات إلى حين خروجهم من المسجد.

 

انشر عبر