شريط الأخبار

إيران تنتقد تقاعس الأمم المتحدة بشأن جرائم "إسرائيل"

06:30 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2014

طهران - وكالات - فلسطين اليوم

انتقد سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في فيينا رضا نجفى، تقاعس الهيئة العالمية فيما يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في السنوات الـ65 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية - في نشرتها الالكترونية اليوم السبت- عن نجفى قوله بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أنه "ومنذ أكثر من 65 عاما، لا يزال الصراع الفلسطيني قائم ليس فقط باعتباره قضية إسلامية - العربية، بل تحول على مدار هذه الفترة الطويلة إلى نزاع سياسي ودولي قانوني معقد".

وأشار نجفى إلى أنه خلال كل هذه السنوات الطويلة، لم يكن هناك نصيب للشعب الفلسطيني سوى القهر والتشرد وتعرضه للقتل واحتلال ديارهم، ونتيجة للسياسات الاستعمارية التي يتبعها النظام الصهيوني، خسر الشعب الفلسطيني المزيد والمزيد من حقوقه في موطنهم الأم الذي يتضاءل حجمه يوما بعد يوم.

وأشار سفير طهران لدى الأمم المتحدة إلى "مرور بضعة أشهر فقط منذ اندلاع كارثة إنسانية مروعة أخرى في غزة على يد أداة الحرب المتعطشة للدماء من قبل النظام الصهيوني، والتي أسفرت عن ذبح سكان غزة العزل، وخاصة النساء والأطفال والمسنين الفلسطينيين من قبل هذا النظام"، وأكد مجددا على اقتراح إيران لحل الأزمة الفلسطينية، استنادا إلى طرق ديمقراطية تهدف إلى تحقيق سلام عادل ومستدام، وإنهاء الاحتلال في الأراضي الفلسطينية كلها وظاهرة التشرد التي يعانى منها جميع اللاجئين الفلسطينيين.

واختتم أنه ينبغي على كل مواطن في فلسطين، بغض النظر عن دياناته أو نوعه أو عرقه، أن يكون له الحق في التصويت لصالح وطنه الفلسطيني المستقل.

انشر عبر