شريط الأخبار

الويفا يرفض التعليق على بيان ريال مدريد

11:23 - 29 تموز / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الرد على البيان الذي أصدره نادي ريال مدريد الإسباني وينتقد خلاله تصريحات رئيس الويفا ميشيل بلاتيني بشأن جدارة اللاعبين الألمان بالفوز بالكرة الذهبية لهذا العام.

وطالب النادي الملكي في بيانه رئيس الويفا بالوقوف على الحياد، مشددا على أحقية لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الحصول على الجائزة.

وأكدت مصادر بالويفا لـ(إفي) أنه لن يتم التعليق على بيان النادي المدريدي.

كان بلاتيني قد صرح في مقابلة لـ(إفي) بأن الكرة الذهبية يجب أن تمنح لبطل للعالم في نفس عام المونديال، ما يعني إعطاء الأولوية للاعب ألماني، من أبطال نسخة البرازيل 2014.

وانتقد عدد من لاعبي الريال مثل البارو أربيلوا والبرتغاليين بيبي وفابيو كوينتراو تصريحات المسئول الفرنسي، وساندهم في ذلك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل أن يصدر النادي بيانه.

وأعرب النادي، بطل أوروبا 10 مرات آخرها في النسخة الماضية، عن “دهشته” من تصريحات بلاتيني التي كشف بها عن “ميوله الشخصية” حول الأحق بالكرة الذهبية، مشيرا الى أن مسئولا رفيع المستوى مثله لا يجب أن يتخلى عن مبدأ الحيادية.

وذكّر الريال بأن “الكرة الذهبية جائزة فردية وليست جماعية، فهي متعلقة بأفضل لاعب في العالم، وأن رونالدو قدم أفضل موسم في مسيرته الاحترافية وقاد الفريق للفوز بالتشامبيونز ليج بجانب كأس الملك، وفاز بالحذاء الذهبي، وحطم الرقم القياسي كأفضل هداف بنسخة واحدة في البطولة القارية، بجانب لقب البيتشيتشي كأفضل هدافي الليجا”.

وأضاف البيان “رونالدو في الموسم الحالي فاز بالسوبر الأوروبي، مسجلا ثنائية الفوز، وسجل 20 هدفا في 12 جولة بالليجا، ما يجعله جديرا بالتتويج بالكرة الذهبية الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي”.

انشر عبر