شريط الأخبار

شهر تشرين الثاني الجاري الأكثر امطارا منذ 28 عام

09:22 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

سجل شهر تشرين الثاني الجاري تساقط أمطار غزيرة على كافة المناطق الفلسطينية ، بحيث أدى هطول الأمطار بغزارة إلى تجاوزت المعدلات الشهرية للامطار بشكل واضح في كافة المدن الفلسطينية.

وشهدت مدينة القدس خلال شهر تشرين الثاني الجاري تساقط 206.2 ملم من الامطار وهو ما يعادل 375% من المعدل الشهري لشهر تشرين الثاني الجاري! . بينما كانت كمية الامطار الهاطلة على المدينة منذ بداية الموسم الجاري وحتى صباح امس الجمعة 235.6 ملم وهو ما يشكل 43% من المعدل السنوي العام تقريبا.

وبالعودة إلى السجل المناخي الخاص بمدينة القدس والمتوفر لدى موقع طقس فلسطين فإن كمية الامطار الهاطلة على مدينة القدس خلال الشهر الجاري هي الأعلى منذ شهر تشرين الثاني من العام 1986م ، حيث سجلت المدينة في ذلك الشهر تساقط 287 ملم من الامطار.

وتبشر هذه الارقام بموسم مطري ممتاز فوق المعدل في فلسطين ، حيث من المتوقع ات تعبر البلاد خلال الشهر القادم منخفضات جوية قوية جديدة ، ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تحقق بعض المدن معدلاتها السنوية (100%) مع نهاية شهر كانون الأول القادم ، حيث بلغت نسبة هطول الامطار من المعدل السنوي العام في بعض المدن 80% حتى صباح امس الجمعة.

انشر عبر