شريط الأخبار

بسبب منشور "فيس بوك" .. الاحتلال يُحول شاب مقدسي للاعتقال الإداري

06:19 - 28 حزيران / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قرر وزير الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، تحويل الشاب المقدسي إسلام عزام النتشة (20عاماً) للإعتقال الإداري لمدة خمسة أشهر على خلفية تغريده له على صفحته في الفيس بوك .

وكان إسلام قد اعتقل قبل أربعة أيام من منزله في بلدة عناتا، وتم التحقيق معه في مركز تحقيق المسكوبية حول منشوراته على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وبالتحديد حول دعاء توجه به لله تعالی لنيل الشهادة قبل عدة أيام، والذي إعتبره المحققون ينم عن نوايا للإستشهاد، وبعد عجزهم عن ادانته، أصدر وزير الأمن الداخلي قرارا بإعتقاله إداريا لمدة خمسة أشهر.

وهذا الإجراء يعبر عن مدى الهوس الكبير الذي وصلت له المؤسسة الأمنية الإحتلالية في أعقاب العمليات الإستشهادية في مدينة القدس، و يفتح باب الإعتقال الإداري على مصراعيه بحق المقدسيين.

وسيتابع الأستاذ المحامي طارق برغوث (محامي وزارة الأسرى) كافة الإجراءات القانونية للطعن في هذا القرار، حيث ستعقد المحكمة المركزية يوم الأحد المقبل جلسة للبت في مدة الإعتقال الإداري.

وكان الأسير المقدسي صادق غيث قد صدر بحقه نفس القرار علما أن ثلاثة اسرى مقدسيين (من حملة الهوية الزرقاء) يقبعون رهن الإعتقال الإداري حاليا، و هم النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير من قرية أم طوبا، و الأسير رائد فايز إمطير من قلنديا و الأسير مدحت عبيد من قرية العيسوية.

انشر عبر