شريط الأخبار

الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري لأسير مريض بالقلب

06:14 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس الاعتقال الإدارى للمرة الثالثة على التوالي للأسير المريض"زياد أحمد شعيبات" (52 عامًا) من سكان بيت ساحور قضاء بيت لحم، الذي يقبع في سجن عوفر العسكري.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى لمركز أسرى فلسطين للدراسات فى تصريح صحفي، أن الأسير "شعيبات" معتقل إدرايًا منذ 8/4/2014 وكان من المتوقع أن يطلق سراحه مطلع الشهر القادم إلا أن سلطات الاحتلال جددت له للمرة الثالثة على التوالى لمدة أربعة أشهر إداريه جديدة، رغم معاناته من عدة أمراض.

وأشار الأشقر إلى أن الحالة الصحية للأسير "شعيبات" سيئة للغاية، حيث أنه يعانى من تضخم في عضلة القلب منذ أربع سنوات قبل اعتقاله، وهو بحاجة إلى أدوية خاصة وتخطيط جديد للقلب، وقد حرمه الاعتقال من الاستمرار فى تلقى علاجه، الأمر الذي أدى إلى تراجع خطير على وضعه الصحي، كما أنه يعاني من وجود ديسك في الفقرة الأولى والخامسة بظهره، مما أثر على الحركة لديه، وحاجته إلى فرشة طبية ترفض إدارة السجن توفيرها له، كما أنه يعانى من ألم في الخاصرة نتيجة وجود حصوة، ولم تجرى له إدارة السجن فحوصات للكلى.

وطالب المركز المنظمات الحقوقية التدخل للإفراج عن الأسير المريض "شعيبات" لسوء حالته الصحية، وإمكانية تدهورها في أى وقت، حيث أنه لا يتلقى علاجاً مناسبًا لحالته المرضية، كما أنه معتقل إدارى بدون تهمة.

انشر عبر