شريط الأخبار

مصر.. مقتل عقيد في الجيش وإصابة 2 آخرين في هجومين بالقاهرة والقليوبية

12:28 - 28 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قتل ضابط في الجيش برتبة عقيد وأصيب جنديان بالرصاص في هجوم شنه مسلحون يستقلون سيارة في القاهرة، تشهد محافظات مصر استنفارا أمنيا بعد الدعوة إلى مظاهرات من طرف عدة تيارات معارضة.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين في سيارة فتحوا النار على ضابط جيش وجنديين أمام فندق النخيل في حي جسر السويس في شرق القاهرة، ما أسفر عن مقتل الضابط وهو برتبة عقيد وإصابة جنديين.

وأوضحت المصادر أن المهاجمين لاذوا بالفرار عقب الهجوم.

في سياق متصل، تشهد محافظات مصر اليوم الجمعة استنفارا أمنيا في إطار خطة القوات الأمنية لتأمين البلاد خلال مظاهرات تمت الدعوة إليها من عدة تيارات معارضة للحكومة.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن "خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات اليوم بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب".

ونقل موقع أخبار مصر عن عبد اللطيف قوله إن خبراء المفرقعات نجحوا صباح اليوم الجمعة، في إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبنى سويف، حيث تم إبطال مفعول عبوة بكراج هيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقاري بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بنى سويف، وآخرتين بمنطقتي سموحة والمنتزه بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

انشر عبر