شريط الأخبار

الشعبية: انشغال حماس وفتح بالمناكفات فاقم اضرار المنخفض

09:14 - 27 كانون أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


 دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية من حكومة ودفاع مدني ووكالة الغوث وبلديات ومستشفيات ومراكز صحية وقوى وطنية وإسلامية لإعلان حالة الطوارئ لمساعدة المواطنين المهددة منازلهم بالغرق، والمشردين والمنكوبين فوراً وبدون إبطاء.

 واعلنت الشعبية استنفار كل كوادرها وعناصرها وإمكانياتها في خدمة المواطنين المتضررين في مختلف مناطق قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة أن يتحمل الجميع مسئولياته الوطنية والأخلاقية، وأن تأخذ حكومة التوافق مسئولياتها في تخفيف معاناة الناس، والضغط من أجل انهاء الحصار المفروض على القطاع، وفتح المعابر بشكل كامل باعتبارها المشكلة الرئيسية لهذه الأزمات.

 وناشدت الشعبية في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه حكومة التوافق وطواقم جهاز الدفاع المدني والبلديات لضرورة حل مشكلة مضخات الصرف الصحي في بركة الشيخ رضوان حتى لا ينتج عنها غرق آلاف المواطنين وكارثة كبرى.

 كما دعت الشعبية جماهير الشعب الفلسطيني إلى تعزيز أواصر التكافل وجمع المساعدات العاجلة للمتضررين من ملابس وأغطية، بما يساهم من تخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين.

 وحملت حركتي فتح وحماس مسؤولية رئيسية في تفاقم المشاكل الاجتماعية وعلى رأسها هذه المشكلة، بعد انشغالهم في المناكفات بينهما على حساب المواطنين ومعاناتهم.

انشر عبر