شريط الأخبار

الحساينة: وزارة الأشغال تعمل على مدار الساعة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي

08:35 - 27 كانون أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


 

   قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، إن الوزارة تعمل بكافة طواقمها على مدار الساعة لمواجهة تداعيات وآثار المنخفض الجوي الذي يضرب غزة.

 جاءت أقوال الحساينة خلال تفقده المناطق التي تضررت خلال المنخفض الجوي الاخير، واطلاعه على عمل آليات ومعدات الوزارة في منطقة النفق بغزة، بهدف تجهيز مكان بديل مجاور لبركة الشيخ رضوان لاستيعاب مياه الأمطار الغزيرة.

 كما عقد الحساينة اجتماعا مع لجنة الطوارئ بحضور ووكلاء وزارات الأشغال العامة، والحكم المحلي، وبلدية غزة للاطلاع على أعمال اللجنة واستعداداتها لمواجهة أية طوارئ.

 واستمع الوزير لشرح حول الأعمال الميدانية الجارية على الأرض حيث تعمل الآليات والمعدات على شفط المياه وحفر البرك الجانبية، كما تعمل الطواقم على تقديم العون اللازم للمواطنين.

 وأصدر الحساينة توجيهاته وتعليماته لكافة طواقم الوزارة العاملة في الميدان بأن تكون على جاهزية تامة لمواجهة أي ظروف طارئة، وتقديم الدعم والمساندة للطواقم البلدية وطواقم الدفاع المدني والطوارئ.

 وعلى صعيد آخر التقى الحساينة بالممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتواقيع اتفاقية حول تجهيز مكان خاصة لإزالة الركام وإعادة تدوير ركام المنازل، كما قام برفقة ممثل (UNDP) بجولة تفقدية للأماكن المدمرة في حي الشجاعية والتقوا أصحاب المنازل المدمرة والوجهاء.

انشر عبر