شريط الأخبار

بلدية غزة تنفذ مشروعين طارئين في محيط منطقة النفق

01:44 - 27 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعلنت بلدية غزة، صباح اليوم الخميس، أنها بدأت بتجهيز بركة مياه بديلة في أرض مجاورة لبركة الشيخ رضوان بمحيط منطقة النفق لاستيعاب أي كميات جديدة من الأمطار، وذلك في أرض الوحيدي القريبة بالمنطقة، بحيث سيتم تحويل المياه المتدفقة إلى البركة نحو الأرض البديلة فيما ستستمر عمليات الضخ من بركة الشيخ رضوان باتجاه البحر.

وأوضحت في بيان لها أنه من المتوقع أن يتم اليوم الانتهاء من تجهيز البركة البديلة والمؤقتة للسماح للمياه بالتدفق إليها، مشيرةً إلى أنها تبذل جهوداً حثيثة منذ أمس مع وزارتي الحكم المحلي والأشغال للسماح باستخدام أرض الوحيدي كبركة بديلة.

كما بدأت البلدية في تنفيذ مشروع سريع وطارئ للتخفيف من المياه في بركة الشيخ رضوان من خلال البدء في تنفيذ مشروع لمد خط مياه بقطر 12 إنش من فوق الأرض لسحب المياه من بركة الشيخ رضوان باتجاه المصارف في شارع النصر غرب غزة والتي تصرف مياهها باتجاه بحر غزة، حيث يتوقع أن يكون المشروع جاهزا الأحد بداية الأسبوع القادم حيث تم تكليف المقاول بمساعدة من مصلحة بلديات مياه الساحل.

ودعت بلدية غزة، الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق ممثلة برئيس الوزراء رامي الحمد الله بالوقوف إلى جانب بلدية غزة وبلديات القطاع في مواجهة المنخفض الجوي ودعمهم بالآليات والمعدات اللازمة لتمكين البلدية من مواجهة المنخفض الجوي.

كما دعت المؤسسات العاملة في قطاع غزة إلى دعم البلدية والوقوف إلى جانبها لتجنيب السكان المدينة أي مخاطر أو كوارث محتملة، مؤكدةً أن المدينة تحتاج إلى مشاريع بنية تحتية لمواجهة كميات الأمطار التي تتزايد عاما بعد عام.

ولفتت إلى أنها طالبت الجميع بتحمل مسؤوليته وتوفير الدعم المناسب للبلدية للبدء في تنفيذ مشاريع إستراتيجية تقلل من التأثيرات السلبية لأي منخفض جوي محتمل دون استجابة جدية من أي من الأطراف.

 

انشر عبر