شريط الأخبار

بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان بالكامل ..بلدية غزة تبدأ بتجهيز بركة بديلة

12:43 - 27 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

امتلأت بركة الشيخ رضوان لتجميع مياه الأمطار بشكل كامل صباح اليوم، وبدأت البلدية في تجهيز بركة بديلة في أرض مجاورة لاستيعاب أي كميات جديدة من الأمطار وذلك في أرض الوحيدي القريبة من بركة الشيخ رضوان في شارع الشهيد أحمد الجعبري ( النفق سابقاً ) حيث سيتم تحويل المياه المتدفقة إلى البركة إلى الأرض البديلة فيما ستستمر عمليات الضخ من بركة الشيخ رضوان باتجاه البحر.

ومن المتوقع أن يتم اليوم الإنتهاء من تجهيز البركة البديلة وفقا لبيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه و المؤقتة للسماح للمياه بالتدفق إليها، وكانت بلدية غزة منذ أمس تبذل جهوداً حثيثة مع وزارتي الحكم المحلي و الأشغال للسماح باستخدام أرض الوحيدي كبركة بديل.

كما بدأت البلدية في تنفيذ مشروع سريع وطارئ للتخفيف من المياه في بركة الشيخ رضوان من خلال البدء في تنفيذ مشروع لمد خط مياه بقطر 12 إنش من فوق الأرض لسحب المياه من بركة الشيخ رضوان بإتجاه المصارف في شارع النصر غرب غزة و التي تصرف مياهها باتجاه بحر غزة، حيث يتوقع أن يكون المشروع جاهزاً الأحد بداية الأسبوع القادم حيث تم تكليف المقاول بمساعدة من مصلحة بلديات مياه الساحل.

ومنذ صباح اليوم دعت البلدية سكان المناطق المجاورة لبركة الشيخ رضوان لأخذ الحيطة والحذر وإخلاء الطوابق الأرضية استدراكاً لأي خطر محتمل، مبينة أنها تواصلت مع جهاز الدفاع المدني لمتابعة لمساعدة المواطنين في إخلاء بيوتهم .

كما دعت بلدية غزة الرئيس محمود عباس و حكومة التوافق و رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالوقوف إلى جانب بلدية غزة وبلديات القطاع في مواجهة المنخفض الجوي و دعمهم بالآليات و المعدات اللازمة لتمكين البلدية من مواجهة المنخفض الجوي .

كما دعت المؤسسات العاملة في قطاع غزة إلى دعم البلدية و الوقوف إلى جانبها لتجنيب السكان المدينة أي مخاطر أو كوارث محتملة.

و أكدت البلدية أن المدينة تحتاج إلى مشاريع بنية تحتية لمواجهة كميات الأمطار التي تتزايد عاماً بعد عام، لافتة إلى أنها طالبت الجميع بتحمل مسؤوليته و توفير الدعم المناسب للبلدية للبدء في تنفيذ مشاريع استراتجية تقلل من التأثيرات السلبية لأي منخفض جوي محتمل دون استجابية جدية من أي من الأطراف .

انشر عبر