شريط الأخبار

كتلة الصحفي تدين استضافة تلفزيون فلسطين لعكاشة

12:19 - 27 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أدانت كتلة الصحفي الفلسطيني استضافة تلفزيون فلسطين للإعلامي المصري توفيق عكاشة الذي وصفته "بالأفّاك العرّاب الذي تميز بالكذب واتصف بتمرير المخططات الرامية لتحطيم الروح المعنوية للفلسطينيين ولمقاومتهم التي تعتبر الدرع الأول في الدفاع عن مصر العروبة والإسلام".

ودعت الكتلة في بيان وصل "فلسطين اليوم" الخميس كل الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين إلى شجب هذا العمل غير الأخلاقي، الذي يستهدف بالدرجة الأولى صمود المناضلين وآهات الجرحى وذوي الشهداء وعوائلهم الكريمة.

وقالت "إننا ندرك حجم المؤامرة السياسية الكبيرة التي تقودها أطراف كثيرة تروّج لها فضائيات مصرية بحق غزة وأهالي القطاع بشكل غير أخلاقي ومتعمد ومقصود، حيث يشمل ذلك ممارسة الدعاية السوداء بحق شعبنا الفلسطيني الصامد، وتعمل على تكريس معاناة شعبنا التي خلفها الاحتلال".

وأضافت أن" جزءً من الإعلام المصري عمد إلى تعميق الجرح الفلسطيني من خلال الاصطفاف إلى جانب الاحتلال في جلد المواطن الفلسطيني، واستهداف المقاومة بكل أكذوبة أو شائعة أو تلفيق متعمد، فمارسوا الأكاذيب والترويج لروايات خيالية ليس لها أساس من الصحة، حتى وصل الأمر بهم لاتهام شهداء وأسرى بتنفيذ عمليات إرهابية على أراضي مصر".

وتساءلت "أين كان تلفزيون فلسطين من الرد على الأكاذيب التي كان يروّجها توفيق عكاشة، ومن لف لفه ضد أهالي قطاع غزة وضد المقاومة الفلسطينية؟ وأين كان من تصدير مسألة العدوان على غزة على شاشته؟".

كما تساءلت "أين هو تلفزيون فلسطين مما يدور في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك من استمرار لسياسات التهويد والاستيطان والحفريات، واستباحة المقدسات من قبل الاحتلال، وطرد المقدسيين من منازلهم ومصادرة ممتلكاتهم؟!".

وأكدت الكتلة أنه آن "الأوان لأن نقول كفى لمثل هذه التفاهات التي لا تعبر عن نبض الشارع الفلسطيني الأصيل، آن الأوان لأن يقف كل واحد عند مسئولياته".

انشر عبر